تحميل واجهة العدد 01 المجلد 11
التشيؤ والأشياء في التجريب السردي الجزائري *المفهوم والتشكيل*
مداني علي ,
تاريخ الارسال: 22-10-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 7-22.
استراتيجيات التأويل اللغوي عند علماء تعبير الرؤيا عرض ونقد
بالول أحمد ,
تاريخ الارسال: 31-12-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 23-38.
الخطاب الصوفي ومبدأ التغريب Sufi Discourse and the Principle of Alienation
بن دحان شريف , كواري مبروك ,
تاريخ الارسال: 27-12-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 39-50.
حضور الرقيب في الخطاب الصوفي
جليل فاطمة الزهرة , شريفي فاطمة ,
تاريخ الارسال: 12-09-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 51-62.
مرتكزات التأويل في الفكر الأصولي – مقاربة مفاهيمية –
مشوار فاطيمة , سعد الله زهرة ,
تاريخ الارسال: 29-05-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 63-80.
البناء الحجاجي لخطاب استقالة الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة.
بن عمارة محمد ,
تاريخ الارسال: 13-07-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 81-96.
النقد الجزائري بين خلفياته الإيديولوجية ومساره الفني
زياني عبد المالك , عبد النور براهيم ,
تاريخ الارسال: 20-09-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 97-116.
قراءة في مفهوم الحداثة من خلال كتاب تحديات الناقد المعاصر لجابر عصفور
عزري نوارة , معوش محمد الصديق ,
تاريخ الارسال: 11-11-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 117-134.
ملامح من صورة الآخر في نماذج من أدب الرحلة القديم
العبيدي ليلى ,
تاريخ الارسال: 01-10-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 135-156.
السرد العربي الحديث بين شعرية الكتابة وسرد القص
عطى الله الناصر ,
تاريخ الارسال: 23-08-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 157-170.
الاشتغال العاملي في قصة يا أيها الكرز المنسي لزكريا تامر
وزير توفيق , بن حنيفية فاطمة ,
تاريخ الارسال: 14-09-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 171-182.
الدلالة الصوتية للصوائت الطويلة في قصيدة- تلك الصحافة للطيب العقبي
بلهواري محمد ,
تاريخ الارسال: 12-11-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 183-194.
المنهج الأسلوبي في النقد العربي الحديث بين الوافد الأجنبي والرافد البلاغي The stylistic approach in modern Arabic criticism among the foreigner and rhetorical style
منقور صلاح الدين ,
تاريخ الارسال: 31-01-2022 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 195-208.
الحركة اللغويّة رافد حجاجيّ في خطابات اللغة العربيّة: آيات من القرآن الكريم أنموذجا
سارة معاش , نورة جبلي ,
تاريخ الارسال: 20-08-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 209-224.
الدلالة السياقية للمشترك اللفظي في تفسير القرطبي
طرش لخضر ,
تاريخ الارسال: 15-09-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 225-238.
العدول الصّوتي في لفظتي “اصطبر” و”يصّلحا” مدخل تأمّلي لتلمس ملامح الإعجاز
علاوي العيد ,
تاريخ الارسال: 08-10-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 239-258.
آليات التّحويل و أثرها في تشكيل دلالة التّراكيب القرآنية
فارز فاطيمة ,
تاريخ الارسال: 29-11-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 259-272.
حروف المعاني في القرآن الكريم – معاني لعل أنموذجا
ربة امحمد ,
تاريخ الارسال: 28-11-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 273-292.
“التخريج اللّساني الكمّي للوظيفة النّحويّة لحرف المعنى الفاء” – قراءة فونولوجيّة في إعادة الدّرس النّحوي الترّاثي-
مرني صنديد محمد نجيب ,
تاريخ الارسال: 07-08-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 293-316.
التَّفكير النَّحوي وتجلِّياته لدى مهدي المخزومي
الشحود عامر ,
تاريخ الارسال: 04-08-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 317-332.
معالجة الصوت اللغوي والدلالة آليا -تطبيق ونموذج-
شيخاوي شعيب , شنان قويدر ,
تاريخ الارسال: 31-01-2022 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 333-350.
الممارسة اللغوية العربية في المنظومة المعرفية الحاسوبية
يونسي محمد ,
تاريخ الارسال: 24-05-2021 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 351-360.
الفونيم: النشأة والمفهوم
دلماجي عبد القادر , قاسمي عبد الحق ,
تاريخ الارسال: 24-02-2022 تاريخ النشر: 30-03-2022 ص 361-374.
Tensions between Robotic and Human Panoramas of Translation: Uncovering Learners’ of English Attitudes towards Translation Technologies
Boudjelal Mustapha ,
Received date: 17-09-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 375-390.
A Critical Analysis of Gender Representation in Primary School Textbook (First year, Second Generation)
Ould Si Bouziane Sabria ,
Received date: 20-12-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 391-404.
Analysing Grice’s Maxims in Pinter’s Play ‘Trouble in the Works’ (1959): A Literary Pragmatic Approach
Ouali Farida ,
Received date: 16-11-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 405-414.
Analyzing the Lexico-semantic Features in James Joyce’s Ulysses
Bouguelmouna Ahlam , Benzoukh Halima ,
Received date: 10-12-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 415-426.
Deconstructing the Linguistic Practices in the Algerian Hirak Slogans: A Content-based Analysis
Benabed Ammar ,
Received date: 26-12-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 427-440.
The Influence of Algerian Arabic Variety on RP English Language: A Review Article of Algerian Students’ Negative Transfer
Hemaidia Mohamed ,
Received date: 30-01-2022 Publication date: 30-03-2022 pages 441-454.
Investigating the teaching of Literature in the Secondary Schools
Toubeida Moustafa , Hadjoui Ghouti ,
Received date: 31-01-2022 Publication date: 30-03-2022 pages 455-464.
English Language Speaking Anxiety among Second-year EFL Students of Mostaganem University
Saadi Fatima Zohra , Kissi Khalida ,
Received date: 21-12-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 465-480.
Teacher’s Personality as an Influential Learning Motive Raid Si Zoubir Secondary School/ Tiaret as a Case Study
Belaidouni Djilali , Simerabet Mohamed Larbi ,
Received date: 12-12-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 481-498.
University Students’ autonomy beyond the Classroom during COVID-19 Hybrid Learning Era
Naima Sahli , Bousemat Fatiha , Khamkham Hadil ,
Received date: 25-10-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 499-512.
Online Learning and Remote Assessment at University during the Covid-19 Pandemic: Challenges and Suggestions
Hadi Kheira ,
Received date: 21-12-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 513-522.
Teacher Learner Rapport in Online Education: Case Study EFL Teachers and Learners of Saida University
Hichour Hadjira ,
Received date: 02-03-2022 Publication date: 30-03-2022 pages 523-534.
BNP Formulas for Algerian Middle School EFL Learners: Predicting Readability through Estimated Reading Time
Behira Younes , Nait Brahim Abdelghani , Pado Ulrike ,
Received date: 14-11-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 535-554.
Krathwohl’s Taxonomy of the affective domain transposed
Hemaidia Ghlamallah ,
Received date: 30-12-2021 Publication date: 30-03-2022 pages 555-566.
La dimension programmatique de l’incipit en tant qu’espace de lecture stratégique
Malki Benaid ,
Date de réception: 02-02-2022 Date de publication: 30-03-2022 pages 567-582.
Comment faire du roman policier Qu’attendent les singes de Yasmina Khadra un objet enseignable ?
Belkaim Leila ,
Date de réception: 17-05-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 583-600.
Les spécificités du récit d‘anticipation dans Le premier siècle après Béatrice d’Amine Maalouf
Derragui Amel ,
Date de réception: 28-10-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 601-610.
lecture/compréhension en classe de FLE : les sciences cognitives au service de la neuroergonomie. Survol contextualisé
Benyoucef Mahfoudh , Benbachir Naziha ,
Date de réception: 27-04-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 611-626.
Réflexions croisées sur la notion de stratégie, une notion centrale en didactique des langues
Ait Amar Meziane Ouardia ,
Date de réception: 22-12-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 627-636.
Le français au préscolaire: description et analyse des représentations et attitudes linguistiques parentales.
Benferhat Hakim , Zekri Abderrahmane ,
Date de réception: 29-01-2022 Date de publication: 30-03-2022 pages 637-650.
La publicité télévisuelle en classe du FLE: pour une médiation pédagogico-culturelle et une formation à l’interculturel au secondaire algérien.
Kharroubi Sihame , Zidouri Cherifa ,
Date de réception: 23-11-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 651-666.
IDENTIFICATION ET ANALYSE DES BESOINS LANGAGIERS EN FOS ; CAS DES APPRENANTS-INFIRMIERS DE L’INSTITUT DE LA SANTÉ PUBLIQUE ISP DE TIARET.
Nouredine Djamaleddine ,
Date de réception: 26-04-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 667-678.
La Narrativa Realista Ante la Novela Española escrita sobre la Guerra de África de 1859-1860
Boutaleb Fatima ,
Date de réception: 22-12-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 679-688.
De la Enseñanza de la Historia de la Literatura a la Enseñanza de la Literatura. Reflexiones sobre la Didáctica de la Literatura en el Contexto Universitario Argelino
Boubekeur Abed , Taleb Abderrahman Karima ,
Date de réception: 30-01-2022 Date de publication: 30-03-2022 pages 689-698.
Explotación sociocultural del texto literario en el aula de E/LE en el ámbito universitario argelino
Belmekki Mekkia ,
Date de réception: 24-11-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 699-714.
La realidad de la formación pedagógica de los profesores de español en la Universidad de Mostaganem
Maachou Zakia ,
Date de réception: 19-12-2021 Date de publication: 30-03-2022 pages 715-726.