تحميل واجهة العدد 01 المجلد 11

 

التشيؤ والأشياء في التجريب السردي الجزائري *المفهوم والتشكيل*

مداني علي ,

تاريخ الارسال: 22-10-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  7-22.   


استراتيجيات التأويل اللغوي عند علماء تعبير الرؤيا عرض ونقد

بالول أحمد ,

تاريخ الارسال: 31-12-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  23-38.   


الخطاب الصوفي ومبدأ التغريب Sufi Discourse and the Principle of Alienation

بن دحان شريف ,  كواري مبروك ,

تاريخ الارسال: 27-12-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  39-50.   


حضور الرقيب في الخطاب الصوفي

جليل فاطمة الزهرة ,  شريفي فاطمة ,

تاريخ الارسال: 12-09-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  51-62.   


مرتكزات التأويل في الفكر الأصولي – مقاربة مفاهيمية –

مشوار فاطيمة ,  سعد الله زهرة ,

تاريخ الارسال: 29-05-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  63-80.   


البناء الحجاجي لخطاب استقالة الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة.

بن عمارة محمد ,

تاريخ الارسال: 13-07-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  81-96.   


النقد الجزائري بين خلفياته الإيديولوجية ومساره الفني

زياني عبد المالك ,  عبد النور براهيم ,

تاريخ الارسال: 20-09-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  97-116.   


قراءة في مفهوم الحداثة من خلال كتاب تحديات الناقد المعاصر لجابر عصفور

عزري نوارة ,  معوش محمد الصديق ,

تاريخ الارسال: 11-11-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  117-134.   


ملامح من صورة الآخر في نماذج من أدب الرحلة القديم

العبيدي ليلى ,

تاريخ الارسال: 01-10-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  135-156.   


السرد العربي الحديث بين شعرية الكتابة وسرد القص

عطى الله الناصر ,

تاريخ الارسال: 23-08-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  157-170.   


الاشتغال العاملي في قصة يا أيها الكرز المنسي لزكريا تامر

وزير توفيق ,  بن حنيفية فاطمة ,

تاريخ الارسال: 14-09-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  171-182.   


الدلالة الصوتية للصوائت الطويلة في قصيدة- تلك الصحافة للطيب العقبي

بلهواري محمد ,

تاريخ الارسال: 12-11-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  183-194.   


المنهج الأسلوبي في النقد العربي الحديث بين الوافد الأجنبي والرافد البلاغي The stylistic approach in modern Arabic criticism among the foreigner and rhetorical style

منقور صلاح الدين ,

تاريخ الارسال: 31-01-2022    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  195-208.   


الحركة اللغويّة رافد حجاجيّ في خطابات اللغة العربيّة: آيات من القرآن الكريم أنموذجا

سارة معاش ,  نورة جبلي ,

تاريخ الارسال: 20-08-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  209-224.   


الدلالة السياقية للمشترك اللفظي في تفسير القرطبي

طرش لخضر ,

تاريخ الارسال: 15-09-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  225-238.   


العدول الصّوتي في لفظتي “اصطبر” و”يصّلحا” مدخل تأمّلي لتلمس ملامح الإعجاز

علاوي العيد ,

تاريخ الارسال: 08-10-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  239-258.   


آليات التّحويل و أثرها في تشكيل دلالة التّراكيب القرآنية

فارز فاطيمة ,

تاريخ الارسال: 29-11-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  259-272.   


حروف المعاني في القرآن الكريم – معاني لعل أنموذجا

ربة امحمد ,

تاريخ الارسال: 28-11-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  273-292.   


“التخريج اللّساني الكمّي للوظيفة النّحويّة لحرف المعنى الفاء” – قراءة فونولوجيّة في إعادة الدّرس النّحوي الترّاثي-

مرني صنديد محمد نجيب ,

تاريخ الارسال: 07-08-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  293-316.   


التَّفكير النَّحوي وتجلِّياته لدى مهدي المخزومي

الشحود عامر ,

تاريخ الارسال: 04-08-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  317-332.   


معالجة الصوت اللغوي والدلالة آليا -تطبيق ونموذج-

شيخاوي شعيب ,  شنان قويدر ,

تاريخ الارسال: 31-01-2022    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  333-350.   


الممارسة اللغوية العربية في المنظومة المعرفية الحاسوبية

يونسي محمد ,

تاريخ الارسال: 24-05-2021    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  351-360.   


الفونيم: النشأة والمفهوم

دلماجي عبد القادر ,  قاسمي عبد الحق ,

تاريخ الارسال: 24-02-2022    تاريخ النشر: 30-03-2022   ص  361-374.   


Tensions between Robotic and Human Panoramas of Translation: Uncovering Learners’ of English Attitudes towards Translation Technologies

Boudjelal Mustapha ,

Received date: 17-09-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  375-390.   


A Critical Analysis of Gender Representation in Primary School Textbook (First year, Second Generation)

Ould Si Bouziane Sabria ,

Received date: 20-12-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  391-404.   


Analysing Grice’s Maxims in Pinter’s Play ‘Trouble in the Works’ (1959): A Literary Pragmatic Approach

Ouali Farida ,

Received date: 16-11-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  405-414.   


Analyzing the Lexico-semantic Features in James Joyce’s Ulysses

Bouguelmouna Ahlam ,  Benzoukh Halima ,

Received date: 10-12-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  415-426.   


Deconstructing the Linguistic Practices in the Algerian Hirak Slogans: A Content-based Analysis

Benabed Ammar ,

Received date: 26-12-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  427-440.   


The Influence of Algerian Arabic Variety on RP English Language: A Review Article of Algerian Students’ Negative Transfer

Hemaidia Mohamed ,

Received date: 30-01-2022    Publication date: 30-03-2022   pages  441-454.   


Investigating the teaching of Literature in the Secondary Schools

Toubeida Moustafa ,  Hadjoui Ghouti ,

Received date: 31-01-2022    Publication date: 30-03-2022   pages  455-464.   


English Language Speaking Anxiety among Second-year EFL Students of Mostaganem University

Saadi Fatima Zohra ,  Kissi Khalida ,

Received date: 21-12-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  465-480.   


Teacher’s Personality as an Influential Learning Motive Raid Si Zoubir Secondary School/ Tiaret as a Case Study

Belaidouni Djilali ,  Simerabet Mohamed Larbi ,

Received date: 12-12-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  481-498.   


University Students’ autonomy beyond the Classroom during COVID-19 Hybrid Learning Era

Naima Sahli ,  Bousemat Fatiha ,  Khamkham Hadil ,

Received date: 25-10-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  499-512.   


Online Learning and Remote Assessment at University during the Covid-19 Pandemic: Challenges and Suggestions

Hadi Kheira ,

Received date: 21-12-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  513-522.   


Teacher Learner Rapport in Online Education: Case Study EFL Teachers and Learners of Saida University

Hichour Hadjira ,

Received date: 02-03-2022    Publication date: 30-03-2022   pages  523-534.   


BNP Formulas for Algerian Middle School EFL Learners: Predicting Readability through Estimated Reading Time

Behira Younes ,  Nait Brahim Abdelghani ,  Pado Ulrike ,

Received date: 14-11-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  535-554.   


Krathwohl’s Taxonomy of the affective domain transposed

Hemaidia Ghlamallah ,

Received date: 30-12-2021    Publication date: 30-03-2022   pages  555-566.   


La dimension programmatique de l’incipit en tant qu’espace de lecture stratégique

Malki Benaid ,

Date de réception: 02-02-2022    Date de publication: 30-03-2022   pages  567-582.   


Comment faire du roman policier Qu’attendent les singes de Yasmina Khadra un objet enseignable ?

Belkaim Leila ,

Date de réception: 17-05-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  583-600.   


Les spécificités du récit d‘anticipation dans Le premier siècle après Béatrice d’Amine Maalouf

Derragui Amel ,

Date de réception: 28-10-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  601-610.   


lecture/compréhension en classe de FLE : les sciences cognitives au service de la neuroergonomie. Survol contextualisé

Benyoucef Mahfoudh ,  Benbachir Naziha ,

Date de réception: 27-04-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  611-626.   


Réflexions croisées sur la notion de stratégie, une notion centrale en didactique des langues

Ait Amar Meziane Ouardia ,

Date de réception: 22-12-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  627-636.   


Le français au préscolaire: description et analyse des représentations et attitudes linguistiques parentales.

Benferhat Hakim ,  Zekri Abderrahmane ,

Date de réception: 29-01-2022    Date de publication: 30-03-2022   pages  637-650.   


La publicité télévisuelle en classe du FLE: pour une médiation pédagogico-culturelle et une formation à l’interculturel au secondaire algérien.

Kharroubi Sihame ,  Zidouri Cherifa ,

Date de réception: 23-11-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  651-666.   


IDENTIFICATION ET ANALYSE DES BESOINS LANGAGIERS EN FOS ; CAS DES APPRENANTS-INFIRMIERS DE L’INSTITUT DE LA SANTÉ PUBLIQUE ISP DE TIARET.

Nouredine Djamaleddine ,

Date de réception: 26-04-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  667-678.   


La Narrativa Realista Ante la Novela Española escrita sobre la Guerra de África de 1859-1860

Boutaleb Fatima ,

Date de réception: 22-12-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  679-688.   


De la Enseñanza de la Historia de la Literatura a la Enseñanza de la Literatura. Reflexiones sobre la Didáctica de la Literatura en el Contexto Universitario Argelino

Boubekeur Abed ,  Taleb Abderrahman Karima ,

Date de réception: 30-01-2022    Date de publication: 30-03-2022   pages  689-698.   


Explotación sociocultural del texto literario en el aula de E/LE en el ámbito universitario argelino

Belmekki Mekkia ,

Date de réception: 24-11-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  699-714.   


La realidad de la formación pedagógica de los profesores de español en la Universidad de Mostaganem

Maachou Zakia ,

Date de réception: 19-12-2021    Date de publication: 30-03-2022   pages  715-726.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *