تحميل واجهة العدد 03 المجلد 11 : 2022/09/30

 

حجاجية الصّورة البلاغية عند أرسطو-الاستعارة نموذجا-

عشيش علي ,  بوقرين أبوبكر ,

تاريخ الارسال: 24-06-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  07-24.   


تمظهرات الدائرة التأويلية في النموذج الحجاجي

مهيدي منصور ,

تاريخ الارسال: 30-01-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  25-40.   


الشعرية العربية المعاصرة وسؤال تجنيس قصيدة النثر

بلهزيل كمال ,  شريفي فاطمة ,

تاريخ الارسال: 21-09-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  41-56.   


نص قصيدة النثر والأوزان الشعرية بين صرامة العروض الخليلي وحلولية الحداثة

هاشمي محمد بلحبيب ,  ملياني محمد ,

تاريخ الارسال: 05-07-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  57-72.   


قراءة نقدية في ضوء النقد النسقي الجزائري معلقة اِمرئ القيس أنموذجا

رمادي بغدادي ,  تواتي خالد ,

تاريخ الارسال: 09-08-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  73-86.   


القراءة المعاصرة للشّعر العربي القديم “ريناتا يعقوبي” مثالا

طاهير محمد أمين ,

تاريخ الارسال: 15-11-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  87-104.   


مَظَاهِرُ الإبْدَاعِ فِي اللُّغَةِ الشِّعْرِيَّةِ عِنْدَ المُتَنَبِّي التِّكْرَارُ أُنْمُوذَجًا

بوراس عبد الخالق ,  معيفي عبد الحميد ,

تاريخ الارسال: 18-07-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  105-116.   


الرّمز الأدبي بين الغموض والأبعاد الجمالية والإقناعية ( نماذج من أشعار فدوى طوقان)

قعموسي عبد القادر ,

تاريخ الارسال: 01-05-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  117-130.   


توظيف الشخصيات التاريخية في “ديوان هنا بار بني عبس – الدعوة عامة “

المنصوري موزة ,  درابسة محمود ,

تاريخ الارسال: 30-01-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  131-146.   


مفاهيم نقدية عن بنيات الشعر

ربيع فتيحة ,  بوقربة الشيخ ,

تاريخ الارسال: 17-07-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  147-156.   


مقال: “يا شباب العرب!” للرافعيّ: مقاربة أسلوبية

الكبيسي هاجر ,  بطاهر بن عيسى ,

تاريخ الارسال: 07-06-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  157-176.   


القصة وصناعة الأفكار في الأدب العربي القديم القصص الطبيّة في أدب القاضي التنّوخي أنموذجا

عريف هنية ,  نجاحي نجلاء ,

تاريخ الارسال: 27-12-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  177-190.   


سيكولوجية الحب الرومانسي في الرواية الجزائرية المعاصرة دراسة تحليلية نفسية لروايتي (نخب الأولى) لليلى عامر و(قلم مريض نفسي) لأسامة قرينة

حدور ربيحة ,  رويدي عدلان ,

تاريخ الارسال: 30-06-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  191-204.   


المستوى التركيبي في مذكرات بحار (1-5) لمحمد الفايز دراسة تطبيقية

المري مريم سيعد بن طوق ,  بالعجيد د.مريم سعيد علي ,

تاريخ الارسال: 11-01-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  205-224.   


فاعلية الانتقائية للنصوص الادبية،الاليات و الجماليات

بن مسعود قدور ,

تاريخ الارسال: 12-07-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  225-232.   


التواصل اللغوي في تعليمية النص الشعري

شامي مليكة ,  بكري عبد الكريم ,

تاريخ الارسال: 05-07-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  233-252.   


دور العائديّة الضّميريّة في اتّساق النّصّ وأثرها في تعدّد المعنى عند المفسّرين

صحراوي محمد ,  بوسعيد جميلة ,

تاريخ الارسال: 13-11-2021    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  253-268.   


كتاب “عقلاء المجانين” لابن حبيب النيسابوري، دراسة في الأنساق الثقافية

القباطي عادل صالح حسن نعمان ,

تاريخ الارسال: 22-06-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  269-294.   


نظرةٌ شموليّةٌ إلى سيرةِ ابنِ منظورٍ الذاتيَّةِ ومُعجَمِهِ لِسانِ العَرَبِ

الشّيخ موسى ياسمين ,  السّراقبيّ أ. د. وليد ,

تاريخ الارسال: 20-05-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  295-326.   


تقنيات التعريف في المعاجم العربية Definition techniques in Arabic dictionaries

غياط حنان ,

تاريخ الارسال: 02-07-2022    تاريخ النشر: 30-09-2022   ص  327-344.   


University English Graduates’ Gender Differences in Displaying Phonetic Abilities within Pronunciation Classes in Mostaganem, Algeria

Bahraoui Sofia ,  Benabed Ammar ,

Received date: 04-07-2022    Publication date: 30-09-2022   pages  345-362.   


The Employment of Vocabulary Learning Strategies by Master Students of Biology at Mostaganem university

Abdallah Benselloua Mansouria ,  Yahiaoui Habib ,

Received date: 05-07-2022    Publication date: 30-09-2022   pages  363-376.   


The Construction of the Algerians Collective Cultural Identity in Abd al-Hamīd Ibn Badis’s Poem “Sha3bo al Jaza’iri Moslimon: A Stylistic Analysis

Mehdaoui Ahmed ,  Belarbi Khaled ,

Received date: 13-10-2021    Publication date: 30-09-2022   pages  377-386.   


A Stylistic Analysis of Philip Larkin’s Selected Poems Wants and Days

Hairech Faiza ,

Received date: 02-07-2022    Publication date: 30-09-2022   pages  387-398.   


L’actualisation du schéma de l’Editorial d’El-Moudjahid et sa part d’argumentativité

Boudounet Naima ,

Date de réception: 29-01-2022    Date de publication: 30-09-2022   pages  399-412.   


L’effet de l’écriture collaborative étayée sur la cohérence globale des textes vétérinaires

Benamara Sonia ,  Bouacha Abderrahmane ,

Date de réception: 13-06-2021    Date de publication: 30-09-2022   pages  413-432.   


De l’esthétique postmoderne dans Le désert sans détour de Mohammed Dib

Lahcene Zohra Chahrazade ,

Date de réception: 27-07-2022    Date de publication: 30-09-2022   pages  433-452.   


La satire française: Etude diachronique

Benamara Mohamed ,

Date de réception: 01-08-2022    Date de publication: 30-09-2022   pages  453-466.   


Conception de l’activité de syntaxe dans un ouvrage pour étudiants en première année licence de français en Algérie

Issad Djamal ,

Date de réception: 07-07-2022    Date de publication: 30-09-2022   pages  467-478.   


Les tice pour soutenir la formation fos

Bouridane Hadj ,

Date de réception: 05-12-2021    Date de publication: 30-09-2022   pages  479-488.   


Hybrid Language Practices among FFL Master’s Degree Students of Tiaret University.

Chetouane Djihad ,  Bouhania Bachir ,

Received date: 02-07-2022    Publication date: 30-09-2022   pages  489-504.   


ESTRATEGIAS DE LA ENSEÑANZA SUPERIOR EN TIEMPO DE PANDEMIA: FACILIDADES Y LIMITACIONES, CASO DE ESTUDIO UNIVERSIDAD AMAR TÉLIDJI –LAGHOUAT

Nasri Kheira ,  Nouari Wafaa ,  Harfouch Madjda ,

Date de réception: 03-07-2022    Date de publication: 30-09-2022   pages  505-522.   


Sociedad y colectividad en “soñé que la nieve ardía” de Antonio Skàrmeta

Harrat Feriel ,

Date de réception: 03-07-2022    Date de publication: 30-09-2022   pages  523-530.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *