العدد 01 – المجلد 12: 2023/03/30
الصفحة الرئيسية، الفهرس
حجاجية المنجز الكلامي في النظرية الجاحظية
محفوظي سليمة ,
تاريخ الارسال: 07-05-2021 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 7-30.
مقوّمات تحليل الخطاب السردي بين الإقناع والإمتاع (تباين أم تآلف؟.)
موفق عبد السميع ,
تاريخ الارسال: 05-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 31-48.
علم المصطلح بين المصطلحيّة وصناعة المصطلحات
نوّي حنان , مصطفاي يمينة ,
تاريخ الارسال: 10-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 49-66.
الرّمزيّ : المعنى المرجأ والمسيح المتحوّل في قصائد خليل حاوي
الطويبي علي ,
تاريخ الارسال: 04-11-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 67-80.
صورة الأمير عبد القادر في كتابات الرحالة الفرنسيين والألمــان -قراءة في نماذج-
بوطرفة شفيق ,
تاريخ الارسال: 01-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 81-98.
التجربة النقدية لدى محمد مصايف
سي مرابط علي , عزوز ميلود ,
تاريخ الارسال: 26-06-2021 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 99-108.
الانسجام في رواية صوت الكهف لعبد الملك مرتاض دراسة في العلاقات الدلالية
بوغازي صباح , لحسن عمر ,
تاريخ الارسال: 10-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 109-122.
النقد الموضوعاتي من منظور الناقد محمد السعيد عبدلي
بهيليل عمر , عبدلي محمد السعيد ,
تاريخ الارسال: 01-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 123-136.
سيميائية العنوان والغلاف في ديوان “قد مسّني الضرّ” لمحمد مبسوط
شطي الدراجي , الشامخة خديجة ,
تاريخ الارسال: 10-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 137-154.
جماليات الموت في روايات بشير مفتي
ميهوبي خديجة , زرارقة الوكال ,
تاريخ الارسال: 09-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 155-166.
الهوية الكوردية في رواية حبل سري
طالبة الماجستير درون ماهر طاهر , الراشدي أ.م.د.عبدالله بيرم يوسن ,
تاريخ الارسال: 03-09-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 167-184.
راهن الشعر الشَّعبي الجزائري في نص “ذالي مدَّة ماني نكتب” للشَّاعر بلخير غلال.
طيبي بوعزة ,
تاريخ الارسال: 01-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 185-194.
المقاربة الماركسية للظاهرة الأدبية – بحث في الأصول الفلسفية –
عباس محمد ,
تاريخ الارسال: 21-12-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 195-216.
سورة النجم: مقاربة أسلوبية صوتية
عبد الباسط أبو كامل رحمة , بطاهر بن عيسى ,
تاريخ الارسال: 05-01-2023 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 217-252.
دور الدُور القرآنية في تعزيز تعلم الإملاء لدى تلاميذ مراحل التعليم الأولى
ناصري خالد ,
تاريخ الارسال: 04-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 253-264.
التّوجّه الأنثروبولوجي في التّفكير اللّساني
جبالي فتيحة ,
تاريخ الارسال: 12-01-2023 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 265-274.
الاسم الممدود “حذاء” بين التقعيد والتطبيق
Zaliykhah ملاذ ,
تاريخ الارسال: 16-09-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 275-296.
دور التعبير الشفوي في تنمية القدرات اللغوية عند المتعلم -الطور الابتدائي أنموذجا-
طيب عمارة فوزية , راس الماء بن علي ,
تاريخ الارسال: 05-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 297-310.
فاعلية التعلم عند الطفل من خلال العمل المسرحي
زكور نزيهة ,
تاريخ الارسال: 04-07-2022 تاريخ النشر: 30-03-2023 ص 311-322.
Tarafah ibn Al-A’bd and his Outstanding Arabic Mua’llagah (2)
Dahami Yahya ,
Received date: 07-09-2022 Publication date: 30-03-2023 pages 323-340.
An Analytical Overview of the U.S War on Terror: Conceptualization and Double Standards
Lakhdar Toumi Asma , Larbi Youcef Abdeldjalil ,
Received date: 02-01-2023 Publication date: 30-03-2023 pages 341-348.
A Loop-input Framework for Fostering English Language Teachers’ Reciprocal Teaching Practicability
Benamor Youcef ,
Received date: 02-01-2023 Publication date: 30-03-2023 pages 349-362.
Investigating Gender-specific Differences in Language Learning Strategies: The Case of EFL Undergraduate Students of Djillali Liabes University
Amari Samia ,
Received date: 08-07-2022 Publication date: 30-03-2023 pages 363-372.
Rapport oralité/écriture dans la Trilogie de Rachid Mimouni: scénographie d’une écriture contestataire
Chabane Nessrine Bouchra , Malki Benaid ,
Date de réception: 08-07-2022 Date de publication: 30-03-2023 pages 373-388.
La blessure, un animus générateur chez Assia Djebar : la récurrence lexicale comme phénomène scriptural révélateur
Belfatnaci Fethi ,
Date de réception: 23-06-2021 Date de publication: 30-03-2023 pages 389-402.
Comment apprendre à lire ?
Kassoul Abdelkader ,
Date de réception: 05-01-2023 Date de publication: 30-03-2023 pages 403-412.
Classe inversée, une stratégie pour la gestion des pratiques langagières à l‘université.
Mihoub Kheira , Guendouz-benammar Naima ,
Date de réception: 08-07-2022 Date de publication: 30-03-2023 pages 413-430.
L’intégration des TICE pour favoriser l’apprentissage de la compréhension orale chez les étudiants de la 3ème année licence.
Nait Said Ghanima , Ait Amar Meziane Oaurdia ,
Date de réception: 04-07-2022 Date de publication: 30-03-2023 pages 431-452.
Zweisprachigkeit und Sprachenpolitik in Algerien zwischen Abhängigkeit und Globalisierung
Bensmicha Nadia ,
Date de réception: 07-07-2022 Date de publication: 30-03-2023 pages 453-464.
Mobiles Lernen: Ideen und Impulse zur Entfaltung lexikalischer Kompetenz der algerischen DaF-Studierenden
Seferti Bakhta ,
Date de réception: 08-07-2022 Date de publication: 30-03-2023 pages 465-475.