العدد 01 – المجلد 12: 2023/03/30

الصفحة الرئيسية، الفهرس

حجاجية المنجز الكلامي في النظرية الجاحظية

محفوظي سليمة ,

تاريخ الارسال: 07-05-2021    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  7-30.   


مقوّمات تحليل الخطاب السردي بين الإقناع والإمتاع (تباين أم تآلف؟.)

موفق عبد السميع ,

تاريخ الارسال: 05-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  31-48.   


علم المصطلح بين المصطلحيّة وصناعة المصطلحات

نوّي حنان ,  مصطفاي يمينة ,

تاريخ الارسال: 10-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  49-66.   


الرّمزيّ : المعنى المرجأ والمسيح المتحوّل في قصائد خليل حاوي

الطويبي علي ,

تاريخ الارسال: 04-11-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  67-80.   


صورة الأمير عبد القادر في كتابات الرحالة الفرنسيين والألمــان -قراءة في نماذج-

بوطرفة شفيق ,

تاريخ الارسال: 01-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  81-98.   


التجربة النقدية لدى محمد مصايف

سي مرابط علي ,  عزوز ميلود ,

تاريخ الارسال: 26-06-2021    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  99-108.   


الانسجام في رواية صوت الكهف لعبد الملك مرتاض دراسة في العلاقات الدلالية

بوغازي صباح ,  لحسن عمر ,

تاريخ الارسال: 10-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  109-122.   


النقد الموضوعاتي من منظور الناقد محمد السعيد عبدلي

بهيليل عمر ,  عبدلي محمد السعيد ,

تاريخ الارسال: 01-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  123-136.   


سيميائية العنوان والغلاف في ديوان “قد مسّني الضرّ” لمحمد مبسوط

شطي الدراجي ,  الشامخة خديجة ,

تاريخ الارسال: 10-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  137-154.   


جماليات الموت في روايات بشير مفتي

ميهوبي خديجة ,  زرارقة الوكال ,

تاريخ الارسال: 09-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  155-166.   


الهوية الكوردية في رواية حبل سري

طالبة الماجستير درون ماهر طاهر ,  الراشدي أ.م.د.عبدالله بيرم يوسن ,

تاريخ الارسال: 03-09-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  167-184.   


راهن الشعر الشَّعبي الجزائري في نص “ذالي مدَّة ماني نكتب” للشَّاعر بلخير غلال.

طيبي بوعزة ,

تاريخ الارسال: 01-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  185-194.   


المقاربة الماركسية للظاهرة الأدبية – بحث في الأصول الفلسفية –

عباس محمد ,

تاريخ الارسال: 21-12-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  195-216.   


سورة النجم: مقاربة أسلوبية صوتية

عبد الباسط أبو كامل رحمة ,  بطاهر بن عيسى ,

تاريخ الارسال: 05-01-2023    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  217-252.   


دور الدُور القرآنية في تعزيز تعلم الإملاء لدى تلاميذ مراحل التعليم الأولى

ناصري خالد ,

تاريخ الارسال: 04-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  253-264.   


التّوجّه الأنثروبولوجي في التّفكير اللّساني

جبالي فتيحة ,

تاريخ الارسال: 12-01-2023    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  265-274.   


الاسم الممدود “حذاء” بين التقعيد والتطبيق

Zaliykhah ملاذ ,

تاريخ الارسال: 16-09-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  275-296.   


دور التعبير الشفوي في تنمية القدرات اللغوية عند المتعلم -الطور الابتدائي أنموذجا-

طيب عمارة فوزية ,  راس الماء بن علي ,

تاريخ الارسال: 05-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  297-310.   


فاعلية التعلم عند الطفل من خلال العمل المسرحي

زكور نزيهة ,

تاريخ الارسال: 04-07-2022    تاريخ النشر: 30-03-2023   ص  311-322.   


Tarafah ibn Al-A’bd and his Outstanding Arabic Mua’llagah (2)

Dahami Yahya ,

Received date: 07-09-2022    Publication date: 30-03-2023   pages  323-340.   


An Analytical Overview of the U.S War on Terror: Conceptualization and Double Standards

Lakhdar Toumi Asma ,  Larbi Youcef Abdeldjalil ,

Received date: 02-01-2023    Publication date: 30-03-2023   pages  341-348.   


A Loop-input Framework for Fostering English Language Teachers’ Reciprocal Teaching Practicability

Benamor Youcef ,

Received date: 02-01-2023    Publication date: 30-03-2023   pages  349-362.   


Investigating Gender-specific Differences in Language Learning Strategies: The Case of EFL Undergraduate Students of Djillali Liabes University

Amari Samia ,

Received date: 08-07-2022    Publication date: 30-03-2023   pages  363-372.   


Rapport oralité/écriture dans la Trilogie de Rachid Mimouni: scénographie d’une écriture contestataire

Chabane Nessrine Bouchra ,  Malki Benaid ,

Date de réception: 08-07-2022    Date de publication: 30-03-2023   pages  373-388.   


La blessure, un animus générateur chez Assia Djebar : la récurrence lexicale comme phénomène scriptural révélateur

Belfatnaci Fethi ,

Date de réception: 23-06-2021    Date de publication: 30-03-2023   pages  389-402.   


Comment apprendre à lire ?

Kassoul Abdelkader ,

Date de réception: 05-01-2023    Date de publication: 30-03-2023   pages  403-412.   


Classe inversée, une stratégie pour la gestion des pratiques langagières à l‘université.

Mihoub Kheira ,  Guendouz-benammar Naima ,

Date de réception: 08-07-2022    Date de publication: 30-03-2023   pages  413-430.   


L’intégration des TICE pour favoriser l’apprentissage de la compréhension orale chez les étudiants de la 3ème année licence.

Nait Said Ghanima ,  Ait Amar Meziane Oaurdia ,

Date de réception: 04-07-2022    Date de publication: 30-03-2023   pages  431-452.   


Zweisprachigkeit und Sprachenpolitik in Algerien zwischen Abhängigkeit und Globalisierung

Bensmicha Nadia ,

Date de réception: 07-07-2022    Date de publication: 30-03-2023   pages  453-464.   


Mobiles Lernen: Ideen und Impulse zur Entfaltung lexikalischer Kompetenz der algerischen DaF-Studierenden

Seferti Bakhta ,

Date de réception: 08-07-2022    Date de publication: 30-03-2023   pages  465-475.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *