احتضنت كلية الآداب واللغات ممثلة في مخبر الدراسات اللغوية بين التراث والحداثة في الجزائر،  صبيحة اليوم 08/ماي/2023 أشغال الملتقى الوطني الموسوم ب” أنطولوجيا بنى اللسان العربي بين الخلفيات الفلسفية للدارسة البشرية وخوارزميات المعالجة الآلية ، بحضور السيد مدير الجامعة البروفيسور بلقومان برزوق، والسيد عميد الكلية أ.د. زروقي عبد القادر، ونوابه وبحضور عميد كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير السيد بلقنيشي حبيب، ومدير المكتبة المركزية السيد عابد مخلوفي ، ومدير الملحقة الجامعية السوقر السيد جخدان خالد، ومدير الملحقة الجامعية قصر الشلالة السيد أوعراب أحمد.

السيد عميد الكلية وفي كلمته أثنى على فكرة ومحاور الملتقى، كما قدم شكره للسيد رئيس الملتقى أ.د بن جلول مختار وأعضاء اللجنتين العلمية والتنظيمية، كما قدم شكره باسم الكلية للسيد مدير الجامعة على رعايته ودعمه لمختلف الأنشطة العلمية بالكلية والجامعة بصفة عامة.

مراسيم الافتتاح أعلن عنها السيد مدير الجامعة البروفيسور بلقومان برزوق

واغتنم هذه السانحة ليثني على ما تقدمه الكلية دوريا من نشاطات متميزة تهدف أساسا إلى الرقي بالكلية وإثراء روح العمل الجماعي المتناسق والناجع.

وقد عرف الملتقى إقبالا كبيرا من طرف الطلبة بجميع الأطوار، ومشاركة نوعية من طرف الأساتذة الباحثين من مختلف جامعات الوطن، كما تضمن الملتقى مداخلة للدكتور وارد عبد القادر من عبر التحاضر المرئي من دولة بلجيكا.

ستدوم أشغال الملتقى الوطني إلى غاية الغد 09 ماي 2023